كيف تكتب سيرتك الذاتية؟

كيف تكتب سيرتك الذاتية؟

1-
 
المعلومات الشخصية  
الاسم 

يكتب الاسم ثلاثي ، مع مراعاة بدء الأسماء بحروف كبيرة
تاريخ و مكان الميلاد
الجنسية.
التليفون 

يكتب رقم التليفون المنزل و المحمول مصحوبا بالكود الدولي
.
العنوان 

يكتب العنوان بالتفصيل- الحروف الأولى لأسماء الشوارع و المدن و البلاد كبيرة
.
الحالة الإجتماعية
الوظيفة الحالية
البريد الإلكترونى

2-
 
المؤهلات العلمية 


تذكر الشهادات التى تم الحصول عليها و السنة و التقدير

3-
 الخبرة العملية
يذكر الأماكن التى عملت بها و مسمى الوظيفة و مدة العمل
ثم تذكر الوظيفة الحالية
4- 
أنشطة علمية مثل
دورات تدريبية و ورش عمل مؤتمرات و القاء محاضرات... 


تقوم هنا بذكر الدورات التدريبية التي حصلت عليها ( لغة - كومبيوتر- تنمية مهارات)
بالإضافة للمؤتمرات التى حضرتها و اسم المؤتمر و تاريخه


5-
 
المهارات  الشخصية


يتم هنا ذكر جميع المهارات المكتسبة ( اللغات و درجة إتقانها- التعامل مع الكومبيوتر- مهارات التنظيم- مهارات أخرى)البعض يحب إضافة  الهوايات و الأنشطة


6-
 
مراجع 


أشخاص يتم الرجوع إليهم في حالة السؤال عن صاحب السيرة الذاتية. (يكفي اثنان) يتم كتابة الاسم والمسمى الوظيفي ووسائل الاتصال الخاصة بهم .و من الأفضل أن تخبرهم بذلك 

 


آخر تحديث
6/3/2011 4:06:56 PM