كيف تكتب سيرتك الذاتية؟
|
كيف تكتب سيرتك الذاتية؟
1-
المعلومات الشخصية
الاسم
يكتب الاسم ثلاثي ، مع مراعاة بدء الأسماء بحروف كبيرة
تاريخ و مكان الميلاد
الجنسية.
التليفون
يكتب رقم التليفون المنزل و المحمول مصحوبا بالكود الدولي .
العنوان
يكتب العنوان بالتفصيل- الحروف الأولى لأسماء الشوارع و المدن و البلاد كبيرة .
الحالة الإجتماعية
الوظيفة الحالية
البريد الإلكترونى
2-
المؤهلات العلمية
تذكر الشهادات التى تم الحصول عليها و السنة و التقدير
3-
الخبرة العملية
يذكر الأماكن التى عملت بها و مسمى الوظيفة و مدة العمل
ثم تذكر الوظيفة الحالية
4-
أنشطة علمية مثل دورات تدريبية و ورش عمل مؤتمرات و القاء محاضرات...
تقوم هنا بذكر الدورات التدريبية التي حصلت عليها ( لغة - كومبيوتر- تنمية مهارات)
بالإضافة للمؤتمرات التى حضرتها و اسم المؤتمر و تاريخه
5-
المهارات الشخصية
يتم هنا ذكر جميع المهارات المكتسبة ( اللغات و درجة إتقانها- التعامل مع الكومبيوتر- مهارات التنظيم- مهارات أخرى)البعض يحب إضافة الهوايات و الأنشطة
6-
مراجع
أشخاص يتم الرجوع إليهم في حالة السؤال عن صاحب السيرة الذاتية. (يكفي اثنان) يتم كتابة الاسم والمسمى الوظيفي ووسائل الاتصال الخاصة بهم .و من الأفضل أن تخبرهم بذلك
|
آخر تحديث
6/3/2011 4:06:56 PM
|
|
|